هذا المنتدى ينشر وينقل نشاط واهداف الائتلاف
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
اهنئكم جميعا بمناسبة قدوم عيد الاضحى المبارك اعاده الله على الجميع اعوام عديد مليئه بالسعاده والفرح والمحبهمتمنين من الله ان يزيل عنا الغمه ويهدى جميع الليبين الى سبيل واحد الا وهو حب ليبيا وتحقيق امنها وامانها وان يتحابوا فى الله جميعا اللهم وحد قلوب ابناء ليبيا على ماتحبه وترضاه وابعد عنهم كل مفسد ومفتن يارباه
ديوان المحاسبة يطلب من جميع المصارف التجارية الليبية بعدم صرف اي مبالغ لاجهة وزارية او مؤسسة حكومية او شركة تابعة للدولة باستناء المرتبات ومبلغ الا بعد موافقة الديوان ولا تتتجاوز المبالغ التيسيرية 200الف دينار وذلك لتعدد الحكومات في الوقت الراهن
الكثير يسأل عن سبب توقف مصرف الادخار والاستثمار العقاري عن صرف قروض جديد وذلك بسبب 1- عدم تخصيص مبالغ كافية من قبل رئاسة الوزراء تمكن المصرف من تغطية الالتزمات القائمة لصرف القروض السابقة وقروض جديدة 2- عدم تفعيل بعض المؤسسات المرتبطة بعمل المصرف مثل مصلحتى التخطيط العمرانى والتسجيل العقاري 3- عدم صدور قرار يبين توزيع عدد القروض على المدن حسب التقسيم الاداري( البلديات والمحافظات ) كما نود من المواطنين عدم وضع اللوم على المصرف لان المصرف جهة تنفيذية فقط .

شاطر | 
 

 صفات المفكر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فوزي ابوراس

avatar

المساهمات : 171
تاريخ التسجيل : 06/10/2011
العمر : 45
الموقع : فرع يفرن

مُساهمةموضوع: صفات المفكر   الخميس ديسمبر 08, 2011 3:12 pm


بسم الله الرحمن الرحيم

من صفات المفكر السلبي :
لايثق بالآخرين – يوجه الأعذار لنفسه عن عدم انجازه مهامه – يكثر من اللوم لنفسه وللآخرين - يستسلم ويتراجع عن أهدافه بسهولة – يبحث عن السلبيات في اى شي يراه – لايقدر الآخرين – يحكم بعدم قدرته على العمل دون أن يحاول – يكثر من الشكوى والانتقاد – يغضب بسرعة ولايحكم بمشاعره .

ومن صفات المفكر الايجابي :
انه يرى في المشكلة انها تحدٍ وفرصة - يعيش في الواقع ( الآن وهنا) - ذهنه منفتح على كل الافكار والاقتراحات ويطرد الافكار السلبية بمجرد ورودها الى الذهن - يركز على ما تم انجازه لا على ما لم ينجز - لا يبحث عن الاعذار بل يبادر الى العمل . ولكي تطور تفكيرك يجب عليك ان:
تغير بعض معتقداتك وممارساتك - اعطِ لنفسك وقتاً للاسترخاء - ابحث عن رفاق مبدعين - انغمس بأفكارك مع المبدعين - حطم الروتين والسلوك المعتاد - خطط لنفسك وقم بالتنفيذ - طور خبراتك ونوّعها - تعرف على متابعة طموح المبدعين - ابتكر حلولاً غير تقليدية . وبذلك تكون طورت تفكيرك ويتبقى لك بناء عادة التفكير الايجابي . عزيزي القارئ لكي تبني عادة التفكير الايجابي يجب عليك:
التمسك بحبل الله والتوكل عليه والتفاؤل بالخير دائماً وأخذ الحياة بهدوء وبساطة ، والتذكر الدائم لنعم الله، والطرق على الجانب الجيد في الآخرين، حسن الخلق واستعمال اللغة (العبارة الجيدة) استعمال الدعابة وروح النكتة عند مواجهة المشاكل، لا تجعل المشاكل تسيطر عليك بل واجهها وقم بحلها، وابحث عن العناصر الايجابية في شخصيتك والتركيز عليها ..

كيف تطور تفكيرك ؟
التفكير هو أن تأتى الأفكار ثم تنظم الأفكار ثم يتم تحويلها إلى خطط ومن ثم تحويل هذه الخطط إلى واقع فكما ترى أن البداية تنطلق من عقلك وخيالك .
وهنا يقول (ديل كارنيجى في كتابه دع القلق وابدأ الحياة ) ليس ماتملكه أو من تكونه أو أين تعيش أو ماتفعله هو ما يحدد سعادتك إنما ماتفكر فيه هو ما يحدد سعادتك .


ابتسم ولا تنظر لماض فات
فالحزن لماضي حمق وجنون
فان حزنت وتكدرت تضيع حياتك الحاضرة
ويموت مستقبلك مقتولا بجريمة متعمده
فهل تقدر على اعادة الماضي لتصلحه ؟؟
ام انك تقدر على ان تعيش مستقبلا تتجنب فيه اسباب تعاستك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محمد الفيتورى المنصورى

avatar

المساهمات : 55
تاريخ التسجيل : 29/10/2011
العمر : 45
الموقع : مصراته

مُساهمةموضوع: رد: صفات المفكر   الخميس ديسمبر 08, 2011 8:00 pm

شكرا اخى فوزى على المجهودات المبدولة والتفاؤل المستمر والروح المتجددة دائما بقدرة الله .. بارك الله فيك وجعلك الله دخرا .......... والله اكبر ... الله اكبر ... ولله الحمد .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
صفات المفكر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أئتلاف موظفى مصرف الادخار والاستثمار العقاري بليبيا :: مواضيع عامة :: القسم العام-
انتقل الى: