هذا المنتدى ينشر وينقل نشاط واهداف الائتلاف
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
اهنئكم جميعا بمناسبة قدوم عيد الاضحى المبارك اعاده الله على الجميع اعوام عديد مليئه بالسعاده والفرح والمحبهمتمنين من الله ان يزيل عنا الغمه ويهدى جميع الليبين الى سبيل واحد الا وهو حب ليبيا وتحقيق امنها وامانها وان يتحابوا فى الله جميعا اللهم وحد قلوب ابناء ليبيا على ماتحبه وترضاه وابعد عنهم كل مفسد ومفتن يارباه
ديوان المحاسبة يطلب من جميع المصارف التجارية الليبية بعدم صرف اي مبالغ لاجهة وزارية او مؤسسة حكومية او شركة تابعة للدولة باستناء المرتبات ومبلغ الا بعد موافقة الديوان ولا تتتجاوز المبالغ التيسيرية 200الف دينار وذلك لتعدد الحكومات في الوقت الراهن
الكثير يسأل عن سبب توقف مصرف الادخار والاستثمار العقاري عن صرف قروض جديد وذلك بسبب 1- عدم تخصيص مبالغ كافية من قبل رئاسة الوزراء تمكن المصرف من تغطية الالتزمات القائمة لصرف القروض السابقة وقروض جديدة 2- عدم تفعيل بعض المؤسسات المرتبطة بعمل المصرف مثل مصلحتى التخطيط العمرانى والتسجيل العقاري 3- عدم صدور قرار يبين توزيع عدد القروض على المدن حسب التقسيم الاداري( البلديات والمحافظات ) كما نود من المواطنين عدم وضع اللوم على المصرف لان المصرف جهة تنفيذية فقط .

شاطر | 
 

 مشروع عمارة الواثقون بطرابلس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahmed1980



المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 10/09/2011

مُساهمةموضوع: مشروع عمارة الواثقون بطرابلس   الثلاثاء فبراير 28, 2012 7:14 pm

مشروع عمارة الواثقون بطرابلس


.. تسبب في قضية تلاعب بالمال العام


يمتثل فاعلوها أمام النيابة العامة





علمت صحيفة قورينا من مصادر مطلعة أن النيابة العامة تحقق حاليا في قضية تتعلق بالتلاعب في المال العام تقدر بملايين الدينارات.

وقالت هذه المصادر إن هذه القضية تتمثل في شراء عمارة تسمي عمارة الواثقون تقع مقابل نادي الظهرة بمدينة طرابلس وتم تقديرها من قبل إدارة مصرف الادخار والاستثمار العقاري السابقة بمبلغ خمسة وعشرون مليون دينار في حين قدرت العمارة من قبل أحد مكاتب العقارات الذي يقع بذات المنطقة بمبلغ 5 مليون دينار ليبي.

وأوضحت هذه المصادر أن الأرض التي شيدت عليها هذه العمارة كانت عبارة عن مسطح أخضر وفقا لسجلات التخطيط العمراني، وأنه بفعل فاعل وباشتراك كل من التسجيل العقاري ومصلحة التخطيط العمراني وأمانة المرافق بمؤتمر الظهرة واللجنة الشعبية بنفس المؤتمر جعلت هذه الأرض مملوكة لورثة وهميين وتم التنازل لأشخاص وهميين مقابل حصولهم على عدد تسعة عشر محلاً تجارياً عقب تشييد المبنى.

وأضافت المصادر أنه عندما شعر هؤلاء باتضاح أمرهم قاموا ببيع العقار إلى مصرف الادخار والاستثمار العقاري بعقدين مخالفين وبأوراق مزورة.

وأشارت إلى أن الاسم المنتحل بالأوراق المزورة كان لصالح شركة الصاعد للاستثمارات العقارية لصاحبها (ح. م) ليبي الجنسية بالتعاون مع محرر العقود بمكتب (ع . ع ، ش) المعتمد لدى محكمة شمال طرابلس الابتدائية.

وأضافت المصادر أن قيمة العقد الأول -الذي تحصلت قورينا على نسخة عنه- قدرت بخمسة وعشرون مليون دينار ليبي، وأن العقد الثاني -والذي تحصلت قورينا على نسخة عنه أيضا- قدرت قيمته بواحد وعشرون مليون دينار ليبي وتم تصديقه من مصلحة الضرائب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مشروع عمارة الواثقون بطرابلس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أئتلاف موظفى مصرف الادخار والاستثمار العقاري بليبيا :: ملــــــــف الفســـــــاد-
انتقل الى: