هذا المنتدى ينشر وينقل نشاط واهداف الائتلاف
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
اهنئكم جميعا بمناسبة قدوم عيد الاضحى المبارك اعاده الله على الجميع اعوام عديد مليئه بالسعاده والفرح والمحبهمتمنين من الله ان يزيل عنا الغمه ويهدى جميع الليبين الى سبيل واحد الا وهو حب ليبيا وتحقيق امنها وامانها وان يتحابوا فى الله جميعا اللهم وحد قلوب ابناء ليبيا على ماتحبه وترضاه وابعد عنهم كل مفسد ومفتن يارباه
ديوان المحاسبة يطلب من جميع المصارف التجارية الليبية بعدم صرف اي مبالغ لاجهة وزارية او مؤسسة حكومية او شركة تابعة للدولة باستناء المرتبات ومبلغ الا بعد موافقة الديوان ولا تتتجاوز المبالغ التيسيرية 200الف دينار وذلك لتعدد الحكومات في الوقت الراهن
الكثير يسأل عن سبب توقف مصرف الادخار والاستثمار العقاري عن صرف قروض جديد وذلك بسبب 1- عدم تخصيص مبالغ كافية من قبل رئاسة الوزراء تمكن المصرف من تغطية الالتزمات القائمة لصرف القروض السابقة وقروض جديدة 2- عدم تفعيل بعض المؤسسات المرتبطة بعمل المصرف مثل مصلحتى التخطيط العمرانى والتسجيل العقاري 3- عدم صدور قرار يبين توزيع عدد القروض على المدن حسب التقسيم الاداري( البلديات والمحافظات ) كما نود من المواطنين عدم وضع اللوم على المصرف لان المصرف جهة تنفيذية فقط .

شاطر | 
 

 احالة تعديلات على المتطلبات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
faissl.a
زائر



مُساهمةموضوع: احالة تعديلات على المتطلبات   الإثنين أبريل 09, 2012 5:16 pm

عقد اليوم الاثنين اجتماع ضم اغلب موظفى فرع طبرق بمقر المجلس المحلى طبرق وتم عرض المتطلبات المقترحه وفق اجتماع موظفى المنطقه الشرقيه بمدينة البيظاء وذلك للاطلاع عليها وتدارك ماتم سقوطه سهوا من المتطلبات وادراجه وصادق جميع الحاضرين على المتطلبات بعد اضافة بعض المتطلبات عليها واليكم المتطلبات بعد تعديلها :ــ

بسم الله الرحمن الرحيم
السادة المحترمين /
مجلس الإدارة والمدير العام بمصرف الادخار والاستثمار العقاري – طرابلس
تحية طيبة وبعد

إشارة إلى اجتماع أتلاف موظفي مصرف الادخار والاستثمار العقاري المنعقد بقاعة البرلمان بمدينة البيضاء يوم الأحد الموافق 1/4/2012 م وبعد مناقشة جدول الإعمال قرر الحاضرون بعد صياغة متطلبات موظفي فروع مصرف الادخار والاستثمار العقاري بالمنطقة الشرقية إحالة تلك المطالب إلى مجلس الإدارة والمدير العام للمصرف بعد أن تم تصنيفها كمطالب يتم تنفيذها قبل تفعيل المصرف والأخرى بعد تفعيل العمل بالمصرف ومطالب ذات الخصوصية لبعض فروع المصرف وبعد ان تم ادراجها في مذكره جماعيه عرضت من جديد على موظفي فرع طبرق لتدارك أي مطلب سقط اثناء التجميع ، كما انه اقر جل العاملين الحاضرين باجتماعنا المنعقد بمقر المجلس المحلى طبرق بانهم موافقون على المطالب المدونه ادناه واما فيما يخص الخلاف الواقع بخصوص الاعتصام بشان تغيير مدير الفرع اقر الجميع بانه سيتم عقد اجتماع لجميع موظفى الفرع وسيتم طرح اراءهم من خلال التصويت عن طريق صندوق الاقتراع باشراف نقابة المصارف بالمجلس المحلى طبرق وسيتم افادتكم كتابيا عن اجراء القرعه وعلى من تم اختياره مديرا للمصرف حتى يتسنى لكم استصدار قرار تكليف .
اولا : المطالب التى يتطلب تنفيذها قبل تفعيل المصرف
وهى مطالب يتطلب تحقيقها قبل تفعيل المصرف والتي من خلالها سوف يتم التفعيل وفق متطلبات وأهداف ثورة 17 فبراير التي تنبذ الدكتاتورية الإدارية والمركزية والوساطة والمحسوبية واستغلال الوظيفة وعرقلة خدمات المواطن وبرفض الظلم والتسلط على الموظف والمواطن والمطالب تتلخص في الاتي :
1 – تطبيق قانون العمل رقم 12 لسنة 2010م لتغيير المدراء الحاليين بالإدارات بالإدارة العامة ومدراء الفروع ومسئولي المكاتب والذين نصبوا علينا من خلال مخالفة صريحة للقانون لأجل ترسيخ وتوطين الفساد الإداري و المالي بالمصرف ، وما لمسناه في الفترة السابقة لعملكم من تغيير في بعض الادارات على ان يتم ذلك بجميع المواقع لا لغرض التغيير فقط بل لأجل التطوير مع شكرنا لمن سبق لهم تقلد تلك المناصب ولم يسيئوا استغلال مناصبهم ومحاسبة مستغلى مناسبهم في اهدار المال العام بمختلف الاوجه والإساءة للمصرف بشكل وباخر .
2 – تسوية أوضاع جميع الموظفين والموظفات من حيث الترقية والعقود التي جمدت منذ فترة طويلة .
3 – إعادة هيكلية الإدارة العامة والفروع والمكاتب وفق تفعيل الملاك السابق للمصرف حتى يتم وضع الشخص المناسب في المكان المناسب .
4 – البدء في التحقيق مع المسئولين والموظفين الذين قاموا باستغلال وظائفهم بالتعدي والتلاعب على أموال وممتلكات المصرف .
( 1 )
5 – إنزال صلاحيات منح القروض الخاصة بالسكن والشراء والصيانة والتوسيع واستبدال الرهن للجنة بالفرع وتشكيلها بالاسم من قبل الإدارة العامة .
6 – تعديل لائحة العلاج بحيث تتضمن النظارات الطبية وعلاج الأسنان والتركيبات مع أحقية الزوجة الموظفة في المصرف بعلاج زوجها و أولادها ووالديها.
7 – إيقاف العمل بلائحة الجزاءات الحالية لمخالفتها للقانون رقم 12 لسنة 2010م الخاص بعلاقات العمل .
8 – صرف علاوة الملابس للموظف والموظفة بالمصرف لظهور بمظهر يليق به لكونه واجهة المصرف تجاه المواطن الزبون أو طالب الخدمة من المصرف .
9 - قبل الثورة مباشرةً قررت الإدارة العامة صرف عمل إضافي لجميع العاملين بالمصرف وتم إيقافها في فروع المصرف بالمنطقة الشرقية واستمر صرفها بالمنطقة الغربية عن شهر ابريل ومايو ونوفمبر عليه نطلب صرفها بالمنطقة الشرقية وذلك مساواتا بزملائنا في المناطق الأخرى .
10 – صرف قيمة العمل الإضافي اثناء دورة الحاسوب التي حددت بناءً على قرار من المدير العام ولم تصرف حتى الان .
11 – تطبيق قرار صرف علاوة السكن التي حددت بمبلغ 135 دينار .
12 – إنزال الصلاحيات الخاصة بمنح الإجازات بجميع أنواعها والسلف والقروض لمدراء الفروع .
13 ــ انشاء قسم فنى بالفروع ينطوي تحته المهندسين والمساحين والغاء تبعيتهم لقسم الاقراض.
14 ــ الغاء تبعية ملفات الاقراض لقسم الشئون الإدارية وادراجها بقسم الاقراض للاختصاص .
15 ــ اخذ الحيطة والحذر من المتسلقين واللذين تمكنوا من تقلد مناصب حاليا.
16 ــ رفع قيمة قروض العاملين بالمصرف الى 100.000 د.ل حتى يتمكنوا من استكمال بناء مساكنهم التى توفر لهم حياة كريمة لهم واسرهم مع مراعات تسوية من تم منحهم قروض في السابق اسوتا بزملائهم مع التاكيد على الغاء الفائدة.
17 ـــ انشاء مكتب للعلاقات العامه بكل فرع لانجاز متطلبات العاملين من الجهات العامه للحد من ظاهرة خروج الموظفين لانجاز تلك الاعمال .
18 ــ اضافة علاوة موقع للمهندسين لما يعانونه من متاعب اثناء زيارتهم للمشاريع ووقوفهم لساعات طوال في الاشراف على عمليات البناء وصب الخرسانات احيانا تصل الى ساعات متاخره من الليل.
19 ــــ سد احتياجات المصرف من العاملين المتخصصين حسب النقص الموجود بالفرع .


( 2 )

ثانياً : المطالب التي يتطلب تنفيذها خلال المرحلة القادمة
بعد تفعيل عمل المصرف
أ ولا – ضرورة تقييم الوضع الحالي للمصرف اقتصادياً وإداريا وتشريعياً من قبل موظفي المصرف المتخصصين لأجل تحقيق الاتي : -
1 - المساعدة في رسم السياسة التنفيذية الصحيحة لأهداف المصرف وفق قانون إنشائه والقرارات المنظمة لذلك إلى حين إعادة هيكلة المصرف بالكامل وفق الأسس والمعايير العلمية والدولية .
2 – الوقوف على السلبيات الناتجة عن تطبيق القوانين واللوائح المنظمة للمصرف لأجل تعديلها بما يتمشى مع متطلبات هذه المرحلة الجديدة .
3 – الوقوف على مدى الاستفادة من الاستثمار البشري الموجود حالياً بالمصرف الذي يمكن من خلاله إنجاح هيكلة المصرف من عدمه وتحديد المعوقات البشرية التي كانت سبب في تدهور وضع المصرف خلال الفترة السابقة لثورة 17 فبراير 2011م .
4 – التأكد من مدى الجدوى الاقتصادية من المشاريع الاستثمارية التي قام بها المصرف خلال الفترة السابقة والتأكد من عدم فساد عقود المشاريع الجاري تنفيذها حالياً لأجل اخذ القرار العلمي حيال استمراريتها أو التخلص منها والتأكيد على ضرورة موافقة ادارة الفرع على الجهة المنفذة وعدم المركزية في اتخاذ القرار بشان تكليف تلك الجهات في المستقبل.
5 – للوقوف على مدى استفادة المواطن من قروض السكن لأجل إقرار الزيادة العملية والفنية لتلك القروض وإعداد تصور لقيمة القرض السكني الذي من خلاله يتحصل المواطن على مسكن صحي مع مراعاة فرق الأسعار والبعد عن سوق السلع والعمالة بين منطقة وأخرى .
6 ــ لكون المواطن الليبي واحد في جميع انحاء ليبيا من حيث الاستحقاق للقرض عليه نطلب ضرورة توحيد انواع القروض في جميع الفروع .
7 ــ التاكيد على ضرورة مساهمة الاداره في علاج الامراض المستعصيه للموظفين وذويهم خارج الجماهيريه .
8 ــ نضرا لكون مقرات المصارف المتواجده حاليا من حيث مساحتها ومقارنتا بالاعمال المناطه بتلك الفروع الامر اللذى يتطلب توسيعها وصيانتها صيانه كامله حتى تواكب سير العمل المكلفه به تلك الفروع وتدارك مقار خاصه بالارشيف الالكترونى اثناء التوسيع والصيانه لما سببه هذا الارشيف من اخذ مساحه كبيره من المقار الموجوده
حاليا مما سبب ارباك شديد في عمل الاقسام وحفظ مستنداتها حتى يتم في المستقبل بناء مقار جديده بالفروع تتمشى وتواكب العمل وتمكن الموظف من اداء عمله بالشكل المطلوب على اكمل وجه وفق التطوير اللذى يسعى المصرف القيام به .
( 3 )

وغيرها من المعطيات التي ستظهر من خلال التقييم الاقتصادي الشامل للوضع القائم حالياً للمصرف حتى يستطيع صناع القرار في الإدارة العامة للمصرف من تسيير المصرف وفق الأسس العلمية بدون وجود أي معوقات ناتجة من السياسات التسييرية والاستثمارية السابقة
ثانيـــــا – إعداد دورات تأهيلية قصيرة المدى وطويلة المدى للموظفين كل في مجال عمله حتى يستطيع الموظف مواكبة هذه المرحلة .
ثالثــــــا – منح مميزات خاصة لموظفي وموظفات المصرف في منح القروض الإسكانية وقروض الصيانة وقروض التوسيع وبإقساط مريحة وبشروط استثنائية خاصة لأجل تعزيز الانتماء الوظيفي والمهني لهذه المؤسسة .
رابعــــــا – في ضل التأكيد على تطبيق لا للمركزية نطالب بأنشاء ادارة فروع بالمنطقة الشرفية على ان تتكون ادارتها من ضمن العاملين بفروع المنطقة الشرفية و يحدد مكان مقرها بأي الفروع بعد التشاور ما بين العاملين بجميع فروع المنطقة.
خامســــــا – تطلب من السيد المحترم المدير العام القيام بزيارات مستمرة ودورية لفروع المصرف لما له من اثر جيد في التواصل الدائم مع الموظفين والوقوف على معوقات العمل بصورة مباشرة .
سادســـــــا – عدم نقل الموظف من مكان عمله الأصلي الى أي فرع أخر قبل اخذ موافقة الموظف كتابية حيث كان قبل الثورة النقل نوع من أنواع العقوبة عند المطالبة برفع الظلم عن الموظف بصوره المختلفة.
سابـــــــــعا – تطوير عملية إقراض الادخار لتشمل قروض الأثاث وشراء السيارات والزواج حتى توسع قاعدة الادخار في المجتمع .
ثامنـــــــــــا – إتاحة الفرصة بإفادة الراغبين في مواصلة دراستهم الأكاديمية العليا .
تاســـــــــــعا – عرفاناً بالجهد المبذول من الموظف والموظفة نطالب بدفع تكلفة الحج لمن أحيل إلى التقاعد ولم يسبق له اداء فريضة الحج .
عاشـــــــــرا - نطلب من الإدارة العامة تحديد ملتقى سنوي للموظفين من كل الفروع و لإدارة العامة للتعارف وزرع روح الألفة بين موظفي المصرف ويتم فيه تكريم الموظفين المتميزين على مستوى المصرف على ان يكون كل عام بفرع .
الحادي عشر – دراسة قيمة القرض الحقيقية لتحديد قيمته من خلال اسعار متطلبات البناء بحيث يتمكن المواطن من بناء المسكن بالكامل .
الثاني عشر – تأجيل طلب إحضار الشهادة العقارية المحملة بالرهن عند الموافقة على قروض الشراء للموظفين التي أصبحت عائق كبير للحصول على هذا النوع من القروض مع ضرورة اتخاذ ضمانات احضارها لاحق


( 4 )

الثالث عشر – رفع قيمة السلفة المالية للموظفين وتخفيض قيمة القسط الشهري
الرابع عشر - منح الموظفين سلف خاصة لغرض شراء سيارة .
الخامس عشر - تمليك السيارات المسلمة للموظفين في حالة إحالتهم إلى التقاعد
السادس عشر – الربط الالكتروني بين فروع المصرف والإدارة العامة والعمل على ميكنة الإدارة بشكل علمي صحيح وميكنه حديثة متطورة ذات جوده عالية.
السابـــع عشر ـــ التأكيد على تنشيط الموقع الإلكتروني للمصرف ونشر جميع الاعمال التي يقوم بها المصرف خدمتا للموظف والمواطن لكى يطمئن من خلال اطلاعه على البيانات والاحصائيات تحت بند الشفافية و بالتعاون مع ائتلاف موظفي مصرف الادخار لأدراج تلك البيانات والاحصائيات بموقعهم وصفحاتهم الإلكترونية لكونها منبرهم الحر.
ثالثا المتطلبات الخاصة بكل فرع

أولاً فرع طبرق :
نظراً لكثرة حجم القروض وصغر حجم المبنى الحالي مما يؤدى الى البط في اداء العمل نتيجة لحجم العمل نسبتا الى الموظفين فأننا نطالب بفتح فرع ثاني بمدينة طبرق . او فتح مكاتب بكل من الجغبوب وامساعد للمنطقة الشرقية
ثانياً فرع القبة:
1 – إنشاء مقر للفرع .
2 – تعيين موظفين نظراً لنقص العمالة في المصرف .

وفى الوقت اللذى نشد فيه على ايديكم لكى نقوم بالمهمة الملقاة على عاتق المصرف في تطوير ليبيا الحرة وتمكين المواطن من عيش حياة كريمة كما انه كلنا ثقه بكم في النهوض بالمصرف على احسن وجه وتطهيره من الازلام والمتسلقين
نطلب من الله العلى القدير ان يوفقنا جميعا في اداء عملنا
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وفى الختام صادق الحاضرين على مطالبهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
احالة تعديلات على المتطلبات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أئتلاف موظفى مصرف الادخار والاستثمار العقاري بليبيا :: عن الائتلاف :: اجتماعات وملتقيات الائتلاف-
انتقل الى: